Site Overlay

كيف تؤثر الدورة الشهرية على الرغبة الجنسية لدى المرأة



في حين أن البدء من قبل المرأة أو كلا الشريكين بشكل متبادل بلغ ذروته في منتصف المرحلة الجرابية، فإن البدء من قبل الشريك الذكر يميل إلى أن يكون أكثر انتشارًا خلال المرحلة الأصفرية. لم يكن هناك ما يشير إلى ذروة منتصف الدورة في وقت الإباضة تقريبًا لأي جانب تمت دراسته. تشير الأدلة إلى أن علاجات الاستروجين بجرعة منخفضة تكون عمومًا أكثر فعالية في زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة التي تعاني من قصور الغدد التناسلية عند تناولها مع هرمون التستوستيرون فوق الفيزيولوجي. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح كيف ولماذا يكون للتستوستيرون هذا التأثير. أحد الاحتمالات هو أن هرمون التستوستيرون يؤثر على الرغبة الجنسية لدى المرأة من خلال تحويله إلى استراديول. في حين أن الغدد التناسلية هي المصدر الرئيسي لهرمون الاستروجين في كل من الرجال والنساء، يمكن استقلاب التستوستيرون مباشرة إلى استراديول في الثدي والعظام والدهون وأنسجة المخ (من بين أمور أخرى) عن طريق إنزيم أروماتيز (للمراجعة انظر سيمبسون، 2000).

  • وبحلول أوائل سبعينيات القرن العشرين، بدأ الباحثون في تجميع صورة مركبة للتقلبات الهرمونية عبر الدورة الشهرية البشرية (أبراهام، 1974؛ كورينمان).
  • يعزز هرمون التستوستيرون عند المستويات فوق الفيزيولوجية، ولكن ليس على المستويات الفسيولوجية، فعالية العلاج بجرعة منخفضة من هرمون الاستروجين في زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء بعد انقطاع الطمث.
  • انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون قد يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى بعض النساء.
  • نظرًا لأن المؤلفين لم يدرجوا مجموعة مراقبة العلاج الوهمي التي لم تتلق التستوستيرون، فمن غير الممكن التأكد من أن علاج التستوستيرون، مع أو بدون ليتروزول، أدى إلى تحسين الرغبة الجنسية للمشاركين مقارنة بالعلاج الوهمي.


قام هؤلاء الباحثون بتقييم الرغبة الجنسية لدى 53 امرأة صحية قبل انقطاع الطمث قبل وبعد استئصال المبيض الثنائي للحالات الصحية الحميدة، ووجدوا أن الرغبة الجنسية وتواتر التخيلات الجنسية انخفضا بشكل ملحوظ بعد استئصال المبيض. تناقضت هذه النتائج مع استنتاجات Waxenberg et al. (1959)، وقدم أول دليل على أن الأندروجينات الكظرية وحدها لا تستطيع الحفاظ على الرغبة الجنسية لدى المرأة في غياب المنشطات المبيضية.

هل من الغريب أن أشعر بالإثارة أكثر من المعتاد أثناء الدورة الشهرية؟



انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون قد يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى بعض النساء. ومع ذلك، يبدو أن العلاج بالتستوستيرون غير فعال في علاج انخفاض الدافع الجنسي لدى الإناث. إن وجود الدافع الجنسي المرتفع يميل إلى أن يصبح مشكلة فقط عندما يعيق جوانب أخرى مهمة من الحياة أو إذا شعر الشخص بأنه مضطر إلى البحث عن نشاط جنسي بطريقة خارجة عن السيطرة. لأسباب عديدة، ليس من غير المألوف أن تشعري بانخفاض الرغبة الجنسية لديك أو النقص التام في الدافع الجنسي بعد الولادة.

  • وبالتالي فإن “قصور الأندروجين الأنثوي” لم يتم إثباته تجريبيًا على الإطلاق، وقد فقد هذا المفهوم شعبيته إلى حد كبير.
  • تشير الأدلة إلى أن علاجات الاستروجين بجرعة منخفضة تكون عمومًا أكثر فعالية في زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة التي تعاني من قصور الغدد التناسلية عند تناولها مع هرمون التستوستيرون فوق الفيزيولوجي.
  • واليوم، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هرمون التستوستيرون قادرًا على التأثير على الرغبة الجنسية لدى المرأة دون تحويله إلى استراديول.
  • في حين أن الكثير من الناس يقولون إن الدافع الجنسي لديهم يزداد خلال فترة الإباضة، أي قبل أسبوعين تقريبًا من الدورة الشهرية، فإن آخرين يقولون إنهم يشعرون بمزيد من الإثارة خلال الدورة الشهرية.


تعاني معظم إناث الثدييات من “الحرارة”، وهي فترات عرضية يمكن أن تحمل فيها، ونتيجة لذلك، تصبح حريصة على ممارسة الجنس. ومع ذلك، يظهر قدر كبير من الأبحاث أن الرغبة الجنسية لدى النساء في سن الإنجاب تكون إلى حد ما دورية عبر الدورة الشهرية، حيث تحدث ذروة الدافع الجنسي في وقت الإباضة في منتصف الطريق بين فترات الحيض.

استكشاف مجالات الخدمة الصحية الجامعية



مرة أخرى، لا نعلم أن هذا هو بالضرورة السبب الذي يجعل العديد من الأشخاص يرون انخفاضًا في الدافع الجنسي، ولكن قد يكون هذا هو الحال بالتأكيد. بالإضافة إلى مستويات الهرمونات، يمكن أن تؤدي الأعراض التي تعاني منها بعض النساء في مرحلة ما قبل الدورة الشهرية إلى انخفاض الدافع الجنسي. قد تشمل هذه العوامل الحالة المزاجية المنخفضة والقلق والتعب، وكلها أشياء قد تجعل الشخص أقل اهتمامًا بالجنس. في دراسة نشرت عام 2013 في مجلة الهرمونات والسلوك، اكتشف الباحثون العلاقة بين مجموعة من النساء الجامعيات. وقاموا بقياس مستويات الهرمون خلال دورتين حيضتين كاملتين وقارنوا النتائج بالمجلات اليومية، حيث سجلت المشاركات النشاط الجنسي ومشاعر الرعشة. يعتقد البعض أن النساء يشعرن بقدر أقل من الرغبة الجنسية عندما يعانين من متلازمة ما قبل الحيض (PMS) وأثناء فتراتهن لأن تقلبات المزاج وتشنجات الدورة الشهرية تتعارض مع الرغبة الجنسية. ومع ذلك، تشعر بعض النساء بزيادة الطاقة الجنسية خلال فترة الدورة الشهرية.



تم ربط كل من الاستراديول والتستوستيرون باعتبارهما الستيرويد الذي ينظم بشكل حاسم الرغبة الجنسية لدى النساء. على الرغم من أن الاستراديول يبدو للوهلة الأولى أنه المرشح الأكثر ترجيحًا لهذا الدور. قامت دراسة واحدة فقط بالتحقيق بشكل مباشر فيما إذا كان العطريه يساهم في قدرة هرمون التستوستيرون على تعزيز فعالية العلاج بالإستروجين في زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة. (2006 أ) قام بإعطاء هرمون التستوستيرون (كجل موضعي) بمفرده أو بالاشتراك مع مثبط الأروماتيز الذي يتم تناوله عن طريق الفم (ليتروزول) إلى 76 امرأة بعد انقطاع الطمث يتناولن حاليًا علاج الاستروجين، ولكنهن غير راضيات عنه. ومع ذلك، لم يتم تقديم أي بيانات تبين أن جرعة ليتروزول المعطاة في هذه الدراسة تثبط نكهة هرمون التستوستيرون. كدليل على عكس ذلك، لم تختلف مستويات استراديول المنتشرة بين مجموعات علاج التستوستيرون فقط وتستوستيرون ليتروزول، على الرغم من أن مستويات استراديول كان يجب أن تكون أقل في المجموعة التي تتلقى مثبط الأروماتاز ​​- كما وجد في دراسة مماثلة للرجال المعالجين. مع هرمون التستوستيرون أو التستوستيرون بالإضافة إلى مثبط الأروماتيز (باغاتيل وآخرون، 1994).
shower mount and flight adaptor for fleshlight masturbators
5 75 inch extensions magic penis pleasure sleeve with nubs