Site Overlay

أربعة أشياء يجب مراعاتها إذا كنت تفكر في ممارسة الجنس



في الواقع، كانت العوامل الفرعية للحب والالتزام والتعبير هي العوامل الفرعية الوحيدة من بين 13 عاملًا فرعيًا لم يتم اعتمادها بشكل متكرر بين الرجال أكثر من النساء. تدعم هذه النتيجة مجموعة متزايدة من الأدلة السريرية التي تشير إلى أن الرجال والنساء يرغبون في بعض الأحيان في العلاقة الحميمة والارتباط العاطفي من النشاط الجنسي. لقد حمل الجنس الآمن تعريفات مختلفة على مر السنين ويمكن أن يعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين.



لقد تفوقت النساء على الرجال في تأييد بعض الدوافع العاطفية لممارسة الجنس، مثل “أردت أن أعبر عن حبي لهذا الشخص” و”أدركت أنني كنت واقعة في الحب”. وتدعم هذه النتائج النظرية القائمة على التطور والتي تقول إن النساء قد تجاوزن الرجال في تأييد بعض الدوافع العاطفية لممارسة الجنس. تفضل النساء، أكثر من الرجال، ممارسة الجنس في سياق علاقة ملتزمة مستمرة، وتوفر مشاعر الحب أو التعبير عنه إشارات على هذا الالتزام (Buss, 2003; Townsend, 1998). كما تدعم هذه النظرية النتائج التي تشير إلى أن ممارسة الجنس دون مشاركة عاطفية كان حافزًا أقوى للرجال منه للنساء. فالرجال يفوقون النساء، على سبيل المثال، في تأييد البنود المرتبطة بالمتعة الجسدية البحتة، مثل الرغبة في تحقيق هزة الجماع، لأنها تشعرهم بالارتياح، أو ببساطة لأنهم كانوا “مثيرين للشهوة الجنسية”. ولكن من المهم أن نلاحظ أن معظم الرجال من الدوافع العاطفية لممارسة الجنس لم يتم تأييدها بشكل متكرر من قبل النساء (على سبيل المثال، “أردت أن أشعر بالارتباط بالشخص”؛ “أردت تكثيف علاقتي”، “رغبت في التقارب العاطفي”).

تغلق Canon عام 2023 ببيع معدات كاميرا بقيمة 58 مليار دولار



لن يكون الفيديو أقل ضوضاء فحسب، بل لن تكون هناك ظلال غير مرغوب فيها في الفيديو. تعتبر طرق ممارسة الجنس الآمن هذه مهمة حتى في الممارسات غير الاختراقية مثل لعب الأدوار أو BDSM (مصطلح يصف الأنشطة الجنسية التي تتضمن مستويات مختلفة من الهيمنة والخضوع والسيطرة و/أو الألم). بغض النظر عن نوع العلاقة (العلاقات) التي تربطك أو الأنشطة الجنسية التي تشارك فيها، يؤكد الدكتور نوانكو على أن استخدام طرق جنسية أكثر أمانًا يعد جزءًا مهمًا من التأكد من حصولك أنت وشريكك على تجربة ممتعة متبادلة تكون آمنة ووقائية. يؤثر على ما يصل إلى 1 من كل 5 رجال أو أشخاص تم تحديدهم كذكور عند الولادة (AMAB) وحتى عدد أكبر من النساء أو الأشخاص الذين تم تحديدهم كأنثى عند الولادة (AFAB) في مرحلة ما من حياتهم. ومن الشائع أيضًا أن تواجه انخفاضًا في الدافع الجنسي أكثر من مرة خلال حياتك. لكن تحقيق حياة جنسية مُرضية يتطلب تأملًا ذاتيًا وتواصلًا صريحًا مع شريك حياتك. على الرغم من أن الحديث عن الحياة الجنسية قد يكون صعبًا، إلا أنه موضوع يستحق التطرق إليه.

  • يعتقد الكثير من الناس أن رغبة الجسم الجسدية في ممارسة الجنس تحفز النشاط الجنسي، مما يؤدي إلى الإثارة الجنسية ومن ثم الوصول إلى النشوة الجنسية.
  • تنتمي مشاعر المتعة هذه إلى سلسلة من المراحل الجسدية والعاطفية التي تمر بها عندما تمارس الجنس أو تشعر بالإثارة.
  • لكن تحقيق حياة جنسية مُرضية يتطلب تأملًا ذاتيًا وتواصلًا صريحًا مع شريك حياتك.
  • فالرجال يفوقون النساء، على سبيل المثال، في تأييد البنود المرتبطة بالمتعة الجسدية البحتة، مثل الرغبة في تحقيق هزة الجماع، لأنها تشعرهم بالارتياح، أو ببساطة لأنهم كانوا “مثيرين للشهوة الجنسية”.


إذا كنت متحمسًا حقًا لمقاطع الفيديو ذات الحركة البطيئة للغاية، فاطلع على Joby GripTight GorillaPod Stand. هذا الحامل ثلاثي القوائم فائق المرونة وفي الوقت نفسه يوفر قبضة آمنة للهواتف. على الرغم من الأفلام الرومانسية أو مقاطع الفيديو الإباحية السائدة التي غالبًا ما تصور النساء يصلن إلى النشوة الجنسية بعد 30 ثانية فقط من الاختراق وحده، فإن تحفيز البظر ضروري في الحياة الحقيقية. بسبب التصوير غير الواقعي للجنس في الثقافة الشعبية (والثقافة الجنسية الباهتة)، قد لا يدرك بعض الشركاء أن تحفيز رأس البظر يشبه تحفيز رأس القضيب. يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على شهيتك الجنسية، بما في ذلك التوتر والمرض والشيخوخة والالتزامات العائلية والمهنية والاجتماعية.

لقطات الاختبار



الرغبة الجنسية هي الدافع الجنسي العام أو الرغبة في النشاط الجنسي، والذي يتضمن ممارسة الجنس مع شريك والاستمناء. من الناحية البيولوجية، تنظم الهرمونات الجنسية (التستوستيرون والإستروجين) والناقلات العصبية (مثل الدوبامين والأوكسيتوسين) الرغبة الجنسية.

  • على الرغم من أن هذا قد يكون صحيحًا بالنسبة لمعظم الرجال، إلا أنه ليس بالضرورة صحيحًا بالنسبة لمعظم النساء.
  • تعتبر طرق ممارسة الجنس الآمن هذه مهمة حتى في الممارسات غير الاختراقية مثل لعب الأدوار أو BDSM (مصطلح يصف الأنشطة الجنسية التي تتضمن مستويات مختلفة من الهيمنة والخضوع والسيطرة و/أو الألم).
  • ومع ذلك، تعتبر جلسات التقبيل أنشطة أقل خطورة بالمقارنة مع الجنس الفموي أو الشرجي أو المهبلي.
  • ومن هذا المنظور، فإن ممارسة الجنس في حد ذاته يمكن أن يريح الشخص إلى حد ما من الضغط الاجتماعي القوي ويعزز احترام الذات.


بعض الأشخاص لا يستمتعون بالجنس، أو يشعرون فقط بالانجذاب الجنسي والرغبة الجنسية تجاه الأشخاص الذين لديهم بالفعل علاقة عاطفية وثيقة معهم. تشرح صوفيا ميرفي، طبيبة الصحة السلوكية وعالمة الجنس المعتمدة ومديرة الصحة في TBD Health، قائلة: “نادرًا ما يصل الأشخاص إلى هزة الجماع الفرجية من الجنس المخترق وحده نظرًا لحقيقة أن غالبية النهايات العصبية موجودة في البظر”. وعلى الرغم من أن وجود شريك تثق به والحفاظ على عدد الشركاء لديك إلى الحد الأدنى يمكن أن يضمن تجربة جنسية أكثر أمانًا، إلا أن هناك طرقًا لممارسة جنس أكثر أمانًا حتى عندما يكون لديك شركاء متعددون. انخفاض الرغبة الجنسية (انخفاض الدافع الجنسي) هو انخفاض في وتيرة و/أو شدة الرغبة الجنسية التي كانت لديك من قبل. قد لا يكون من السهل عليك التحدث عن رغباتك الجنسية، لكن شريكك لا يمكنه قراءة أفكارك.
vibrators for couples